الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 بآلآعشآب آلطبيعيه حآفظي ع شعرٍك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
YASO
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 98
العمر : 25
دعاء :
sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">منتدى ستارز يرحب بكم</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 03/09/2008

مُساهمةموضوع: بآلآعشآب آلطبيعيه حآفظي ع شعرٍك   الجمعة سبتمبر 12, 2008 3:48 am

قد يبدو العنوان غريبا بعض الشيء لبعض القارئات. وقد يتساءل البعض عن كيفية مداواة شعر الانسان بالنباتات في عصر قدّم فيه الطب الحديث كل الادوية والمستحضرات الناجحة لتنظيف الشعر وعلاجه لكن الحقيقة التي يؤكدها الاطباء هي أن التجارب العلمية الحديثة استطاعت أن تؤكد أهمية بعض الاعشاب ونجاحها في القضاء علي مجموعة كبيرة من الأمراض المزمنة.




واستطاعت أن تؤكد أيضا بأن استعمال النبتة التي نستخلص منها المادة الكيمائية المستعملة في الادوية التركيبية يخفف من ظهور الاعراض الجانبية وذلك بفضل احتوائها علي مجموعة من العناصر المقاومة لظهور هذه الامراض. الأمثلة كثيرة ومتعددة فالنعناع مثلا مفيد في الام الرأس وتهيج الحنجرة وعسر الهضم والثوم ناجح في تقليص حدة الاصابة بداء السرطان. والبصل مفيد لتطهير الجروح ومن الجراثيم والبكتيريا. أما بعض النباتات الطبية الأخري فقد وجد فيها الاطباء كل العناصر الفعالة لعلاج الشعر ودوامه وضمان بريقه.




أدوية تركيبية
لقد استطاع الطب الحديث أن يوفر للنساء كل المستحضرات والاقنعة وأنواع الشامبو المخصصة لنظافة الشعر واكسابه بريقا وحيوية. لكن بالنسبة لاولئك اللواتي يملكن الكثير من وقت الفراغ فإن بعض أنواع النباتات تخول لهن امكانية صنع مستحضرات طبيعية لتنظيف الشعر هذه النباتات التي عرفتها النساء العربيات والاغريقات والمصريات منذ زمن بعيد والتي كانت تستعملها ديانا بواتيي.. وهذه الطريقة تتطلب من النساء طريقة محكمة في المزج بينها ومعرفة خصائصها وشروط استعمالها.. ولذلك نتوقف لنتساءل بلسان كل إمرأة ونقول: ما هي هذه النباتات التي يمكن بواسطتها استخراج شامبو طبيعي ناجح للشعر وكيف يتم استعمالها؟






للإجابة علي هذا السؤال يجب التأكيد علي أن هذه النباتات التي يتم اقتناؤها من الحقل والمتجر يجب أن يتم خزنها داخل علب محكمة السد حتي تحتفظ بكامل أريجها. لكن قبل ذلك يجب تعريضها لحرارة الشمس لأن هذه العملية تضمن للمستحضرات المستخلصة من النباتات فعالية أكيدة تجعلها تحتفظ بحجم ونعومة وبريق الشعر وتحقق نموه وبريقه في هذا الاطار يجب تحديد الغاية التي نرجوها من هذه النباتات لأن هذه العملية هي التي تحدد نوعية النباتات وطريقة استعمالها. فإذا كانت المرأة ترجو مثلا صنع قناع صغير فإن الاعشاب التي يتم انتقاؤها في هذه الحالة تختلف عن الاعشاب المستعملة في تحضير الشامبو أو مستحضرات الغسيل.






تعتبر الاقنعة الصغيرة مخصصة بالمقام الأول للشعر الجاف بشكل كبير وتستعمل عادة قبل الغسل، لكن كيف تتم عملية تحضيرها؟

- الجواب عن هذا السؤال يكمن في خلط لتر واحد من الزيت بثلاث ملاعق من الترنجان (ترنج - أترج) وثلاث ملاعق من نبات اكليل الجبل (نبات عطري يشبه الزعتر) وثلاث ملاعق من الزعتر وثلاث ملاعق أخري من نبات المرمرية - تعرض جميع هذه النباتات لحرارة الشمس لمدة أسبوع واحد، بعد هذه العملية يصبح هذا الخليط صالحا للدهن مرة أو مرتين في الاسبوع الواحد بحيث يظل الخليط مدة خمس أو عشر دقائق قبل الغسل. هناك طريقة أخري تعتبر ناجحة لمحاربة ظاهرة الشعر الدهني وتتم بواسطة مزج عشر سنتلتر من ماء الكولونيا مع سنتلتر واحد من صبغة الجبل و 30 قطرة من خلاصة الخزامي يخلط جيداً ويدهن به الشعر مرتين في الاسبوع قبل عملية الغسل ويترك لمدة عشر دقائق.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://staars.yoo7.com
 
بآلآعشآب آلطبيعيه حآفظي ع شعرٍك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ستارز :: <´¯`•.¸¸.•´¯`•.¸¸.•´¯`لعيونك سيدتي حـواء´¯`•.¸¸.•´¯`•.¸¸.•´¯`> :: {{ قسم لجـمالك سيـدتـي }}-
انتقل الى: